إدارة الشركة في تركيا
مدير قسم المبيعات العربي
ARB
المفضلة (0)
أكاديمي تركي يحصل على جائزة أفضل منحة دراسية في السويد

أكاديمي تركي يحصل على جائزة أفضل منحة دراسية في السويد

30.04.2019

حصلت الأكاديمية التركية هاتيس زورا على منحة بيرنادوت السويدية عن عملها في مجال التنمية اللغوية والعاطفية في الدماغ. زورا ، الذي حصل على منحة دراسية من الملك غوستاف السادس عشر ، هو من بين 10 أكاديميين يمنحون الجائزة بموجب برنامج برنادوت ورشحتهم الأكاديمية السويدية التي أسسها ملك السويد غوستاف الثالث في عام 1786.

حصل زورا ، الذي يعمل في قسم اللغويات بجامعة ستوكهولم ، على 120 ألف كرونا سويدية (12600 دولار) إلى جانب جائزة في حفل أقيم في القصر الملكي.

تركز الدراسات الأكاديمية التركية على علم الصوتيات وعلم الأعصاب. باحثة بعد الدكتوراه في جامعة ستوكهولم حصلت على درجة الماجستير من جامعة لوند بالسويد ، تخصصت زورا في مجالي أو أنماط الإجهاد والتجويد في اللغة. وفي حديثها إلى وكالة الأناضول ، قالت زورا إن منحة برنادوت تُمنح للمرة الثالثة وإنها فخورة وسعيدة لأن تكون أول أكاديمية تركية تحصل على المنحة. "لديّ أعمال تجريبية تتعلق بالملاحظة التي تعمل كعناصر معجمية وعاطفية في التواصل. يساعدنا هذا التمييز على التمييز بين المعاني المختلفة ويساعدنا أيضًا على فهم عقلية الشخص. وتنسب وظائفه إلى أقسام مختلفة في الدماغ.


تُظهر الدراسات العصبية واللغوية أن الوظيفة المعجمية تنبثق من قشرة الدماغ وأن وظيفتها العاطفية تظهر في قشرة الدماغ الفرعية. لدينا معرفة محدودة بالعلاقات العصبية الكامنة وراء تفاعل هاتين الوظيفتين وكيف يميز الدماغ بينهما. لقد أجريت بحثًا حول هذه الوصلات باستخدام عدة تقنيات للتصوير الدماغي مثل التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي والتصوير الكهربائي.

وأضافت زورا أن دراساتها ستسهم في علاج الأمراض العقلية. "ستساعدنا نتائج بحثي في ​​فهم وجود وتطور القدرة المعجمية ، وبالتالي ، ستسهم في مجال البيولوجيا الاجتماعية وعلم النفس".

العودة إلى قائمة الأخبار
المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي