إدارة الشركة في تركيا
مدير قسم المبيعات العربي
ARB
المفضلة (0)
الدول الأوروبية تقود الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد التركي

الدول الأوروبية تقود الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد التركي

20.11.2018

بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي حصلت عليها تركيا خلال المدة الممتدة من آب/ أغسطس 2002 إلى أغسطس 2018، 201 مليار دولار، معظمها من الدول الأوروبية، وذلك حسبما اعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية أمس الاثنين.

ووفقا لبيانات الوزارة، بلغت الاستثمارات الأوروبية 73.8 في المئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية بقيمة 112.3 مليار دولار ، تلتها الدول الأسيوية بـ17%، ثم الولايات المتحدة ب8.4%.

وتكشف البيانات أن هولندا أكبر مستثمر أجنبي في الاقتصاد التركي بنحو 24.2 مليار دولار، وهو ما يمثل 15.9 في المئة من حجم الاستثمار الأجنبي المباشر لتركيا في السنوات الـ16 الماضية، تليها الولايات المتحدة، التي بلغ مجموع استثماراتها في تركيا 11.5 مليار دولار، والنمسا باستثمار بلغ 10.5 مليار دولار.

وكان أكبر المستفيدين من الاستثمار الأجنبي المباشر هو قطاع الخدمات، حيث حصل على ما يقرب من 62 في المئة من رأس المال، تليها الصناعة بنسبة 23.7 بالمئة، وقطاع الطاقة بنسبة 11.8 في المئة من الإجمالي.

وزادت التعديلات التي أدخلتها الحكومة التركية أخيرا على القوانين والتنظيمات الإدارية فرص تنشيط حركة الاستثمارات العربية التي حققت نموا كبيرا في كثير من المجالات خلال السنوات الأخيرة.

وتسمح التعديلات الإدارية للمستثمرين الأجانب بتأسيس شركات وافتتاح أعمال من خلال أربعة أنواع من الشركات، هي الشركات المساهمة والشركات التضامنية والشركات ذات التشريعات الخاصة والشركات محدودة المسؤولية.

وقال رئيس وكالة دعم وتشجيع الاستثمار أردا أرموط، إن أنقرة عززت من جاذبية اقتصادها للمستثمرين الأجانب عبر توقيع اتفاقيات تجارية خارجية تشجع الاستثمارات وتحميها وتمنع الازدواج الضريبي، فضلا عن منح المستثمرين الأجانب الفرصة للاستفادة من مرونة نظام الضرائب التركي الذي يعد من أكثر النظم الضريبية تنافسية في المنطقة.

العودة إلى قائمة الأخبار
المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي