إدارة الشركة في تركيا
مدير قسم المبيعات العربي
ARB
المفضلة (0)
سفير تركيا بالرياض: ازدياد السياح السعوديين في تركيا خلال النصف الأول من العام الجاري

سفير تركيا بالرياض: ازدياد السياح السعوديين في تركيا خلال النصف الأول من العام الجاري

17.08.2018

أعلن السفير التركي بالرياض، أردوغان كوك، ازدياد عدد السياح السعوديين الوافدين إلى بلاده خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 35 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف السفير، عقب مشاركته في المؤتمر العاشر للسفراء المنعقد في العاصمة أنقرة، أن تركيا شهدت العام الماضي زيارة 620 ألف سائح سعودي، وأنه واثق من أن هذا العدد سيزداد خلال العام الجاري.

وأشار أن تركيا باتت مؤخرًا من أكثر بلدان العالم جاذبية بالنسبة إلى السياح السعوديين، سواء من حيث جودة وإمكانات قطاع الخدمات أو المناخ السائد فيها.

وذكر السفيرأن هناك العديد من المواطنين السعوديين استقروا في ولايات تركية مثل إسطنبول وبورصة ويالوفا وسكاريا وطرابزون، وذلك بسبب ارتياحهم وإعجابهم بالخدمات.

وأكّد كوك أن السائح السعودي يتلقى خدماته بأسعار مناسبة في تركيا مقارنة بما توفر بلدان أوروبا وأمريكا.

ولفت إلى أن سلطات بلاده اتخذت خطوات مهمة لحل مشاكل السياح، وخاصة السعوديين، حيث جرى تحسين نظام سيارات الأجرة وإضافة اللغة العربية إلى رقم الاستعلامات (155).

ومؤخرا، أكد وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد أرسوي، أن عدد السياح الذين زاروا تركيا خلال النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعا ملحوظا، وأن  بلاده ستستضيف سياحاً في مستويات قياسية خلال العام الجاري.

يذكر أن وزارة الثقافة والسياحة التركية، تهدف لجذب 36 مليون سائح أجنبي خلال عام 2018، بعائدات تصل إلى 34 مليار دولار.

العودة إلى قائمة الأخبار
المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي