إدارة الشركة في تركيا
مدير قسم المبيعات العربي
ARB
المفضلة (0)
الجارديان: انخفاض الليرة يزيد توافد السياح البريطانيين على تركيا

الجارديان: انخفاض الليرة يزيد توافد السياح البريطانيين على تركيا

10.08.2018

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الجنيه الإسترليني البريطاني تسبب في زيادة توافد السياح الإنجليز على تركيا.

وأضافت الصحيفة أن الليرة التركية فقدت من قيمتها أمام الجنيه الإسترليني أكثر 35% خلال العام الأخير. وبلغ سعر صرف الجنيه الإسترليني مستوى ما فوق 6.80 ليرة تركية، وأن السائح البريطاني سيحصل  الآن على 697 ليرة مقابل 100 جنيه إسترليني مقارنة بـ 460 ليرة في العام الماضي.

ويأتي ترجع الليرة التركية في وقت واصل فيه الجنيه الإسترليني أيضا الهبوط ليسجل أدنى مستوى في عام مقابل الدولار الأمريكي واليورو، مع تزايد مراهنات المستثمرين على أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق مع بروكسل بشأن علاقاتهما في المستقبل.

وأعلنت وكالة توماس كوك السياحية التي تعد من أكبر الوكالات السياحية بإنجلترا عن زيادة بنسبة 63٪ في حجوزات العطلة إلى تركيا هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

ونقلت الجارديان عن الشركة أن مدينة أنطاليا التركية السياحية تجاوزت جزيرة بالما دي مايوركا الإسبانية السياحية في عدد الرحلات الجوية التي تنظمها الشركة، حيث بلغ عدد الرحلات الأسبوعية إلى المدينة التركية 57 رحلة أسبوعية مقابل 41 إلى الجزيرة الإسبانية.

وتقول توماس كوك إن تركيا لديها في الوقت الحالي  أكبر عدد من العملاء العائدين، مما يساعد على جعلها وجهة متميزة في صيف 2018.

وقال مسؤول من الشركة يدعى أنتي موني، إن تراجع الليرة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق مقابل الجنيه الاسترليني، وتأجيل السياح  البريطانيين قرار تحديد وجهة عطلهم بسبب ارتفاع الحرارة في أوروبا، جعل أسعار الرحلات أرخص مما كانت عليه، مضيفا أن هذا أنسب موعد لقضاء العطلة في تركيا.

كما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم شركة TUI للسياحة إن هناك زيادة كبيرة في الحجوزات إلى تركيا التي صارت الوجهة الأوروبية الأولى للسياح البريطانيين هذا الصيف.

العودة إلى قائمة الأخبار
المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي